-->

وصفة البقلاوة الجزائرية مورقة ومقرمشة

    البقلاوة الجزائرية من أم تستيم

    تعتبر حلوة البقلاوة من ألذ الحلويات المشهورة عالميا وتزداد لذتها عندما تكون محشية بالجوز أو اللوز وفي هذه الوصفة ستتعلم طريقة تحضيرها خطوة بخطوة وبكل سهولة لتتمتع بذوقها الساحر.
    المقادير: 
    مقياس السنيوة 30/24سم 
    - 500غ فرينة (طحين)
    - 125غ مارغرين 
    - ملعقة صغيرة ملح
    - ماء الزهر لجمع العجين 
    مكونات الحشو: 
    - 500غ كوكاو-الفول السوداني-  محمص ومرحي بحيث يكون رقيق 
    - 200غ سكر حبيبات
    - نصف كوب نوادكوكو 
    - ملعقة صغيرة فانيليا 
    - نجمع المكونات بماء الزهر 
    * طريقة التحضير:↚
    في إناء نضع الفرينة مع المارغرين ونحك المكونات جيدا حتى يصبح الخليط رملي ثم نجمع العجين بالماء وماء الزهر مع إذابة ملعقة الملح في الماء، فنتحصل على عجين متماسك وطري نشكله على 12كرية ونتركه يرتاح في كيس بلاستيكي أكثر من ساعة .
    من جهة نحضر الحشو وذلك بخلط الفول السوداني (الكاوكاو) مع السكر والفانيلا ونواد كوكو ونخلط المكونات ونرشها بماء الزهر حتى نتحصل على خليط مبلول أي مفتول فقط ونتركه جانبا .
    نأخذ كريات العجين الستة الأولى للطبقة السفلية نطرحها الواحدة تلوى الأخرى باستعمال النشاء ونضع الكريات بعد بسطها على بعض بشرط رش كمية جيدة من النشاء بين الطبقات ثم نطرحها مع بعض بشكل كبير على حسب مقاس الصينية المستعملة .
    بعدها ندهن صينية بالسمن المذاب جيدا ونأخذ طبقات العجين الستة ونضعها فالسنيوة لكن واحدة تلوى الأخرى وبين كل طبقة و طبقة ندهن بالسمن جيدا فنتحصل على ست طبقات. لكن عدم دهن الطبقة العلوية ونضع عليها الحشو مباشرة نعدله جيدا ثم نأخذ الطبقات الستة المتبقية ونطرحها بنفس الطريقة التي قمنا بها في الطبقات السفلية .نضع الطبقات على الحشو مع دهنها بالسمن ثه نحاول إزالة كل العجين الزائد من الصينية . وتقطيعها معينات وتزينها بحبات من المكسرات ودهن الوجه جيدا بالسمن. نتركها ترتاح أطول مدة ممكنة أكثر من ساعتين ونطهيها في فرن ساخن على 180درجة حتى تأخذ لون ذهبي من الأسفل و الأعلى وهي ساخنة ثم نصب عليها حوالي 700غ عسل ثقيل ونتركها تتشرب ليلة كاملة ونقطعها ونقدمها .شهية طيبة.
    لمزيد من التفاصيل شاهد الفيديو التالي:
    أم تسنيم
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع روائعي .