-->

صابلي بنكهة النيسكافي و قلاصاج الكرامال لذييييذ جداااا / حلويات العيد

صابلي بنكهة النيسكافي و قلاصاج الكرامال لذييييذ جداااا / حلويات العيد

    صابلي بنكهة النيسكافي و قلاصاج الكرامال لذييييذ جداااا / حلويات العيد 

    العجين: 
    125 غ مارغرين نصف 
    كوب سكر ناعم نصف كون
     نشاء 
    صفار حبة بيض 
    ملعقة كبيرة نيسكافي
     ربع كوب زيت 
    نصف ملعقة صغيرة خميرة حلوى
    الفرينة
    القلاصاج:

    150غ شوكولا بيضاء
    ماء ساخن
    ملعقة كبيرة نيسلي كرمال 

    طريقة التحضير:
    أول شئ نقوم بتحضير عجينة الصابلي وذلك بخلط المكونات المذكورة. نأخذ صحن عميق نضغ به 125 غ من المارغرين و نضيف لها السكر الناعم و صفار البيض والزيت والنيسكافي رشة من الملح ثم النشاء بعدها نقوم بخلط المكونات جيدا باليد أو بواسطة خلاط كهربائي حتى نتحصل على خليط كريمي .بعد ذلك نضيف ملعقة صغيرة من خميرة الحلويات أي ما يعادل 5غ وفي النهاية نجمع الخليط بالطحين الأبيض أي الفرينة حتى نحصل على عجين طري لا يلتصق بالأيدي .
    أما المرحلة الموالية فتكون بطرح العجين بالمدلك على سمك نصف سم ونقطع الحلوى بأي قطاعة تحبونها ثم نضع الحلوى في صينية الفرن كما موضح في الصورة وندخلها لتطهى على درجة حرارة متوسطة.
    بعد طهو الحلوى نقوم بتلصيق حبة مع حبة بنيسلي كرامال
    أي( الحليب المركز المحلى المكرمل ). نكرر العملية مع جميع الكمية.
    وفي الأخير نحضر قلاصاج الكرامال وذلك بإذابة حوالي 250 غ من شوكولا بيضاء على حمام مائي بعد إذابتها جيدا نضيف لها ملعقة أو ملعقتين كبيرتين من النيسلي المكرمل هنا كمية النيسلي نحددها على حسب اللون المرغوب للقلاصاج .بعد إضافة النيسلي للشوكولا نلاحظ أنها أصبحت كتلة واحدة في هذه المرحلة نضيف لها الماء المغلى شيئا فشيئا ونخلط بشكل سريع بالملعقة لا نوقف التحريك حتى الحصول على قلاصاج لامع .نقوم بطلي كل حبات الصابلي بالطريقة الموضحة في الصورة.
    والتزيين يكون بوضع حبات حلوى ملونة على جانب الحلوى أو أي تزيين مرغوب .نترك الحلوى تجف تماما ونضعها بقوالب ورقية وتقدم بالشكل الموضح في الصورة.

    لمعرفة كل تفاصيل الوصفة شاهد الفيديو:

    أم تسنيم
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع روائعي .